العلاقة بين محددات الأداء الإبداعي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالمعاهد العليا الخاصة وأدائهم الإبداعي: الدور الوسيط لقدرات إبداع العمليات والمُعدل للقيادة الرقمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معهد الدلتا العالي لنظم المعلومات الادارية والمحاسبية

2 المعهد العالي للعلوم الإدارية

3 معهد الدلتا العالي لنظم المعلومات الإدارية والمحاسبية ، المنصورة ، الدقهلية

المستخلص

يتمثل هدف الدراسة في اختبار الدور الوسيط لقدرات ابداع العمليات والمُعدل للقيادة الرقمية في العلاقة بين محددات الأداء الإبداعي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم العاملين بالمعاهد العليا الخاصة والأداء الإبداعي. قد تم جمع البيانات الأولية باستخدام قائمة استقصاء تم عمل لها جوجل فورم وقدم تم تجميع عدد 300 مفرده من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وتوصلت الدراسة إلى مجموعه من النتائج: وجود تأثير معنوي لمحددات الأداء الإبداعي على قدرات إبداع العمليات، والأداء الإبداعي، وكذلك تتوسط قدرات إبداع العمليات جزئيا العلاقة بين محددات الأداء الإبداعي والأداء الإبداعي، كما توصلت الدراسة إلى هناك دور إيجابي معدل للقيادة الرقمية في سياق العلاقات التي تم اختبارها.

الكلمات الرئيسية