تأثير الكلمة المنطوقة الكترونياً على تبني استخدام محافظ الهاتف المحمول التأثير الوسيط الثقة الالكترونية والدور المعدل للنوع والعمر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

شعبة إدارة الأعمال – بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تحديد العوامل المؤثرة على تبني استخدام محافظ الهاتف المحمول في السوق المصري بالإضافة إلى اختبار تأثير الكلمة المنطوقة الكترونيًا على تبني استخدام محافظ الهاتف المحمول، مع تحديد ما إذا كانت الثقة الالكترونية تلعب دورًا في هذا التأثير، ومعرفة ما إذا كان النوع والعمر لهما دور معدل في هذه العلاقة. وقد تم الاعتماد على نموذج قبول تكنولوجيا الهاتف المحمول (MTAM) كأسلوب للدراسة باستخدام العينة الالكترونية الاعتراضية المنتظمة والتي بلغت (398) مفردة. وقد توصلت نتائج الدراسة الميدانية إلى وجود تأثير معنوي للكلمة المنطوقة الكترونياً على تبني استخدام محافظ الهاتف المحمول، وكذلك وجود تأثير معنوي للثقة الالكترونية على تبني استخدام محافظ الهاتف المحمول. وتشير نتائج الدراسة إلى أن الثقة الالكترونية تلعب دوراً وسيطاً في العلاقة بين الكلمة المنطوقة الكترونياً وتبنى استخدام محافظ الهاتف المحمول. ايضا، خلصت النتائج الى أن العمر يلعب دوراً معدلاً في العلاقة بين الكلمة المنطوقة الكترونيًا وتبنى استخدام محافظ الهاتف المحمول، في حين اظهرت النتائج أن النوع (ذكر/أنثى) لا يؤثر كمتغير معدل في العلاقة بين الكلمة المنطوقة الكترونيًا وتبنى استخدام محافظ الهاتف المحمول.

الكلمات الرئيسية