نموذج مقترح للعلاقة بين خبرة العميل والشراء الفعلي من خلال تطبيقات الشراء الذكية: تطبيق نموذج قبول التكنولوجيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد مصر العالى للتجارة والحاسبات

المستخلص

     استهدف البحث وضع نموذج مقترح للعلاقة بين خبرة العميل والشراء الفعلي من خلال تطبيقات الشراء الذكية، تطبيق نموذج قبول التكنولوجيا. وقد استخدم الباحث تحليل الانحدار المتعدد لقياس تأثير المتغير المستقل على المتغير التابع. كما استخدم تحليل المسار المتعدد، وذلك لتحديد التأثيرات المباشرة وغير المباشرة والكلية لأبعاد المتغير المستقل على المتغير التابع.    
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أنه يوجد تأثير معنوي إيجابي لخبرة العميل على الشراء الفعلي. كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لخبرة العميل على أبعاد تطبيقات الشراء الذكية الاخرى (الراحة المدركة، وسهولة الاستخدام) والشراء الذكي. وأخيراً قدم الباحث مقترحات لبحوث مستقبلية لتطوير المجال.