هدف البحث الى تحقيق درجة امتنان العميل في المنظمات الصغيرة والمتوسطة بناء على هدف الرسالة التسويقية الريادية من خلال توظيف نظرية الانتشار الابتکاري، واستند البحث الى تصور مقترح يرتکز على قواعد نظرية الانتشار الابتکاري في تصميم استراتيجية التسويق الريادي في المنظمات الصغيرة والمتوسطة.
توصلت الدراسة من خلال استخدام نمذجة المعادلة البنائية أن هناک أثر مباشر لبعض قواعد نظرية الانتشار الابتکاري المقترحة المتعلقة بالمطابقة والقابلية للفهم، في حين لا يوجد أثر معنوي بدلالة کافية لتحقيق مستويات الامتنان لعملاء المنظمات الصغيرة والمتوسطة بالنسبة لقاعدة المزايا النسبية وامکانية الاعتماد؛ لذلک تمت التوصية بضرورة ادخال متغيرات وسيطة تتعلق بالمشارکة والاستجابة العاطفية للعميل کمتغيرات ضابطة عند تطبيق استراتيجيات التسويق الريادية.
زغلول, سلوى. (2021). توظيف نظرية الانتشار الابتکاري کاستراتيجية للتسويق الريادي في تعظيم مستوي امتنان العميل في المنظمات الصغيرة والمتوسطة. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3(1), 119-145. doi: 10.21608/cfdj.2021.207569
MLA
سلوى زغلول. "توظيف نظرية الانتشار الابتکاري کاستراتيجية للتسويق الريادي في تعظيم مستوي امتنان العميل في المنظمات الصغيرة والمتوسطة". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3, 1, 2021, 119-145. doi: 10.21608/cfdj.2021.207569
HARVARD
زغلول, سلوى. (2021). 'توظيف نظرية الانتشار الابتکاري کاستراتيجية للتسويق الريادي في تعظيم مستوي امتنان العميل في المنظمات الصغيرة والمتوسطة', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3(1), pp. 119-145. doi: 10.21608/cfdj.2021.207569
VANCOUVER
زغلول, سلوى. توظيف نظرية الانتشار الابتکاري کاستراتيجية للتسويق الريادي في تعظيم مستوي امتنان العميل في المنظمات الصغيرة والمتوسطة. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2021; 3(1): 119-145. doi: 10.21608/cfdj.2021.207569