صناعة الأثاث صناعة عريقة في مصر، تتميز بمستوى حرفي مرتفع، ويوفر موقع مصر الجغرافي سهولة الوصول إلى الأسواق الرئيسة، وتکاليف منخفضة نسبياً للعمالة الماهرة، واشتهرت بصناعة أثاث خشبي متميز، يدخل فيه الطابع الإسلامي والبريطاني والفرنسي؛ وتنطوي صناعة الأثاث على عدد من مراحل الإنتاج، بما فيه: تقطيع الأخشاب، النجارة، لصق القشرة، الحفر، الدهان، التلميع، التنجيد، والتجميع؛ کما تنطوي على صناعات داعمة، منها على سبيل المثال: صناعة الزجاج، صناعة الرخام، الإکسسوارات المعدنية وغيرها. وبحسب تقرير منظمة العمل الدولية، تعد الصين أکبر المنافسين لصادرات مصر من الأثاث في أکبر 10 أسواق عربية بحصة 32% من الواردات، تليها ترکيا بنسبة 13%، ثم إيطاليا بنسبة 10%، فالولايات المتحدة الأمريکية والإمارات المتحدة بنسبة 6% لکل منهما، وألمانيا بنسبة 5%.
محمد عبد العزيز سمره, ياسر, محمد أحمد الکرداوي, مصطفى, علي المرسي شوشة, أمير, فتحي محمود حسن, رشدي, ابراهيم محمد احمد, محمد, & محمود عبد العال النقيب, أنور. (2020). صناعة الأثاث في محافظة دمياط: تحديات الواقع وطموحات المستقبل. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 1(العدد الثانی - الجزء الأول), 318-391. doi: 10.21608/cfdj.2020.97946
MLA
ياسر محمد عبد العزيز سمره; مصطفى محمد أحمد الکرداوي; أمير علي المرسي شوشة; رشدي فتحي محمود حسن; محمد ابراهيم محمد احمد; أنور محمود عبد العال النقيب. "صناعة الأثاث في محافظة دمياط: تحديات الواقع وطموحات المستقبل", المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 1, العدد الثانی - الجزء الأول, 2020, 318-391. doi: 10.21608/cfdj.2020.97946
HARVARD
محمد عبد العزيز سمره, ياسر, محمد أحمد الکرداوي, مصطفى, علي المرسي شوشة, أمير, فتحي محمود حسن, رشدي, ابراهيم محمد احمد, محمد, محمود عبد العال النقيب, أنور. (2020). 'صناعة الأثاث في محافظة دمياط: تحديات الواقع وطموحات المستقبل', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 1(العدد الثانی - الجزء الأول), pp. 318-391. doi: 10.21608/cfdj.2020.97946
VANCOUVER
محمد عبد العزيز سمره, ياسر, محمد أحمد الکرداوي, مصطفى, علي المرسي شوشة, أمير, فتحي محمود حسن, رشدي, ابراهيم محمد احمد, محمد, محمود عبد العال النقيب, أنور. صناعة الأثاث في محافظة دمياط: تحديات الواقع وطموحات المستقبل. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2020; 1(العدد الثانی - الجزء الأول): 318-391. doi: 10.21608/cfdj.2020.97946