تحاول الدراسة الحالية بحث أثر تبني تقنية الواقع المعزز في دعم العلاقة بين أصالة العلامة ونية شرائها لدى المستهلك المصري، والتعرف على مدى وجود فروق في تقييم عينة الدراسة لمستوى متغيرات الدراسة (أصالة العلامة، تبني تقنية الواقع المعزز، ونية الشراء) باختلاف خصائصهم الديموغرافية (النوع، العمر، والمستوى التعليمي). اعتمد البحث في إجراء التحليل والتفسير للعلاقات بين المتغيرات على المنهج الوصفي، وقد جاءت الدراسة الميدانية بالتطبيق على (384) مفردة من المستهلكين المصريين مستخدمي تقنية الواقع المعزز عبر الهاتف الذكي (ممن يزيد أعمارهم عن 18 عاماً). وقد أفادت النتائج بوجود تأثير معنوي لأصالة العلامة وأبعادها (الاستمرارية، الموثوقية، الرمزية، والحداثة) على تبني تقنية الواقع المعزز، وأنه يوجد تأثير معنوي لأصالة العلامة وأبعادها على نية الشراء، كما يوجد تأثير معنوي لتبني تقنية الواقع المعزز على نية الشراء، وأنه يوجد تأثير وسيط إيجابي ومعنوي لتبني تقنية الواقع المعزز على العلاقة بين أصالة العلامة ونية الشراء بحسب آراء المستهلك المصري، وأنه لا توجد فروق معنوية في تقييم المستهلك المصري لمستوى متغيرات الدراسة (أصالة العلامة، تبني تقنية الواقع المعزز، ونية الشراء) باختلاف النوع، العمر، والمستوى التعليمي.
عبد الفتاح أحمد محمد, ممدوح. (2025). أثر تبني تقنية الواقع المعزز في تحسين العلاقة بين أصالة العلامة ونية شرائها لدى المستهلك المصري. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 6(2), 1081-1146. doi: 10.21608/cfdj.2025.386679.2267
MLA
ممدوح عبد الفتاح أحمد محمد. "أثر تبني تقنية الواقع المعزز في تحسين العلاقة بين أصالة العلامة ونية شرائها لدى المستهلك المصري", المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 6, 2, 2025, 1081-1146. doi: 10.21608/cfdj.2025.386679.2267
HARVARD
عبد الفتاح أحمد محمد, ممدوح. (2025). 'أثر تبني تقنية الواقع المعزز في تحسين العلاقة بين أصالة العلامة ونية شرائها لدى المستهلك المصري', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 6(2), pp. 1081-1146. doi: 10.21608/cfdj.2025.386679.2267
VANCOUVER
عبد الفتاح أحمد محمد, ممدوح. أثر تبني تقنية الواقع المعزز في تحسين العلاقة بين أصالة العلامة ونية شرائها لدى المستهلك المصري. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2025; 6(2): 1081-1146. doi: 10.21608/cfdj.2025.386679.2267