استهدف هذا البحث بناء نموذج يحدد طبيعة العلاقة بين التسويق الجاذب التفاعلي Inbound Marketing وارتباط العميل مع اختبار الدور الوسيط للقدرات الرقمية للمنظمات العاملة في مصر ولقد أختار الباحث عينة من العملاء بلغ حجمها 302 مفردة والذين يعتمدون في عمليات الشراء على المواقع الإلكترونية واعتمد الباحث في هذه الدراسة على أسلوب المسح باستخدام قائمة الاستبيان لقياس المتغيرات التي تضمنتها الدراسة وتمت صياغة نموذج للدراسة مكون من 3 متغيرات عبر 4 فروض رئيسة تم اختبارها إحصائيا عبر برنامج Smart PLS V4، وتم قبول نموذج الدراسة وفروض البحث الأربعة، ولقد أظهرت نتائج البحث أن هناك تأثيرا معنويا لتطبيق التسويق الجاذب التفاعلي علي زيادة معدلات ارتباط العميل ، كما أظهرت نتائج البحث أن القدرات الرقمية للمنظمات لعبت دورا وسيطاً في التأثير في هذه العلاقة، وأختتم البحث بعدد من التوصيات التنفيذية والتي من أهمها إلغاء التموضع وفتح الحدود أمام المنتجات بتطبيق أسلوب التسويق الجاذب التفاعلي حتى بمكني التغلب على أوجه القصور في أنظمة التسويق التقليدية أو ما يطلق عليه التسويق خارج الحدود، وكذلك الاهتمام بتصميم المواقع الإلكترونية للمنظمات واعتبارها قناة من قنوات التسويق الاستراتيجية والتي تسهم في تعزيز مشاركة العملاء عبر الإنترنت، بالإضافة للحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات حول القدرات الرقمية للمنظمات من منظور إداري وليس من منظور فني أو تقني أو معلوماتي.
البحيري, هشام محمد. (2024). دراسة العلاقة بين التسويق الجاذب التفاعلي وارتباط العميل: الدور الوسيط للقدرات الرقمية للمنظمات العاملة في مصر. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 5(2), 641-677. doi: 10.21608/cfdj.2024.276788.1930
MLA
هشام محمد البحيري. "دراسة العلاقة بين التسويق الجاذب التفاعلي وارتباط العميل: الدور الوسيط للقدرات الرقمية للمنظمات العاملة في مصر", المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 5, 2, 2024, 641-677. doi: 10.21608/cfdj.2024.276788.1930
HARVARD
البحيري, هشام محمد. (2024). 'دراسة العلاقة بين التسويق الجاذب التفاعلي وارتباط العميل: الدور الوسيط للقدرات الرقمية للمنظمات العاملة في مصر', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 5(2), pp. 641-677. doi: 10.21608/cfdj.2024.276788.1930
VANCOUVER
البحيري, هشام محمد. دراسة العلاقة بين التسويق الجاذب التفاعلي وارتباط العميل: الدور الوسيط للقدرات الرقمية للمنظمات العاملة في مصر. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2024; 5(2): 641-677. doi: 10.21608/cfdj.2024.276788.1930