يعد التسويق أداة مهمة لجذب العملاء من خلال دعم الاجراءات الاجتماعية، وتشجيع نمط الحياة الصحية بين أفراد المجتمع والموظفين، لاتباع الممارسات الأخلاقية، وتزويد الموظفين بالرعاية الاجتماعية. لذلك ظهر التسويق المستدام الذي يهتم بالأبعاد الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للتنمية المستدامة. لذا، هدفت الدراسة الحالية الي دراسة أثر تطبيق المزيج التسويقي المستدام بأبعاده (المنتج المستدام – السعر المستدام – التوزيع المستدام – الترويج المستدام) على الوعي بالعلامة التجارية وذلك بالتطبيق على قطاع صناعة البلاستيك في مصر. ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم وتوجيه قائمة استقصاء الي عينة من العاملين حجمها 54 مفردة وعينة من العملاء حجمها 384 مفردة لعدد 8 شركات، وتوصلت الدراسة الي وجود تأثير معنوي سلبي للأبعاد (المنتج المستدام، والترويج المستدام، والتسعير المستدام) علي (الوعي بالعلامة التجارية)، وعدم وجود تأثير معنوي لبعد التوزيع المستدام علي الوعي بالعلامة التجارية في الشركات محل الدراسة.
حمزة, دينا محمد حمزة محمد, النجار, حنان, & سليمان, ايمان احمد نبيل عبد الهادي. (2024). أثر المزيج التسويقي المستدام على الوعي بالعلامة التجارية بالتطبيق على قطاع صناعة البلاستيك. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 5(1), 1425-1486. doi: 10.21608/cfdj.2024.324883
MLA
دينا محمد حمزة محمد حمزة; حنان النجار; ايمان احمد نبيل عبد الهادي سليمان. "أثر المزيج التسويقي المستدام على الوعي بالعلامة التجارية بالتطبيق على قطاع صناعة البلاستيك", المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 5, 1, 2024, 1425-1486. doi: 10.21608/cfdj.2024.324883
HARVARD
حمزة, دينا محمد حمزة محمد, النجار, حنان, سليمان, ايمان احمد نبيل عبد الهادي. (2024). 'أثر المزيج التسويقي المستدام على الوعي بالعلامة التجارية بالتطبيق على قطاع صناعة البلاستيك', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 5(1), pp. 1425-1486. doi: 10.21608/cfdj.2024.324883
VANCOUVER
حمزة, دينا محمد حمزة محمد, النجار, حنان, سليمان, ايمان احمد نبيل عبد الهادي. أثر المزيج التسويقي المستدام على الوعي بالعلامة التجارية بالتطبيق على قطاع صناعة البلاستيك. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2024; 5(1): 1425-1486. doi: 10.21608/cfdj.2024.324883