تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على خبرة العميل: بالتطبيق على عملاء شركات تكنولوجيا المعلومات بمحافظة غزة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة، جامعة المنصورة

2 كلية التجارة-جامعة المنصورة

3 كلية التجارة - جامعة المنصورة

المستخلص

الهدف: تستهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على خبرة  العميل لعملاء شركات تكنولوجيا المعلومات بمحافظة غزة، وتم تجميع بيانات من (398) مفردة وتحليلها إحصائياً، وتوصلت الدراسة إلى وجود ارتباط معنوي بين كل من أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (الترفيه، التفاعل، العصرية، التخصيص، الكلمة المنطوقة إلكترونياً) وأبعاد خبرة العميل ( الخبرة الحسية، الخبرة العاطفية، الخبرة المعرفية، الخبرة الرمزية، الخبرة السلوكية)، كما توصل الدراسة لوجود تأثير معنوي إيجابي لثلاثة أبعاد من أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (الترفيه، التخصيص، الكلمة المنطوقة إلكترونياً) على الخبرة الحسية، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لبعدين من أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (الترفيه، التخصيص) على الخبرة العاطفية، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لثلاثة أبعاد من أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (التفاعل، التخصيص، الكلمة المنطوقة إلكترونياً) على الخبرة المعرفية، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لثلاثة أبعاد من أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (التفاعل، التخصيص، الكلمة المنطوقة إلكترونياً) على الخبرة الرمزية، وكذلك يوجد تأثير معنوي إيجابي لثلاثة أبعاد من أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (التفاعل، التخصيص، الكلمة المنطوقة إلكترونياً) على الخبرة السلوكية

الكلمات الرئيسية