يتناول هذا البحث دور قدرات تحليلات البيانات الضخمة )بقياس بُعدين استراتيجية إدارة علاقات مع العملاء- استراتيجية التسويق) في السلوك الشرائي، وقد تم التطبيق على عملاء وباحثين عن منتجات لشركة فريش إلكتريك للأجهزة الكهربائية، بلغ حجم العينة 384 مفردة وبلغ عدد الاستمارات الصحيحة التي تم تحللها 277 استمارة، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة بين قدرات تحليل البيانات الضخمة على السلوك الشرائي للعملاء، كما كشفت النتائج عن وجود تأثير للأبعاد التسويقية المبنية على قدرات تحليل البيانات الضخمة (إدارة علاقات العملاء واستراتيجية التسويق) على السلوك الشرائي، وأوصت الباحثة بضرورة زيادة اهتمام قسم تسويق الشركة بقدرات تحليل البيانات الضخمة لزيادة فاعلية إدارة علاقات العملاء واستراتيجية التسويق مما ينعكس على السلوك الشرائي للعملاء، كما أوصت الباحثة في الدراسات المستقبلية أن يتم تناول أبعاد أخرى مثل تحليل المنافسين وسمعة العلامة التجارية.
عبدالعاطي, داليا عبدالعاطي محمد. (2024). دور قدرات تحليلات البيانات الضخمة في السلوك الشرائي: دراسة ميدانية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 5(1), 229-266. doi: 10.21608/cfdj.2024.324794
MLA
داليا عبدالعاطي محمد عبدالعاطي. "دور قدرات تحليلات البيانات الضخمة في السلوك الشرائي: دراسة ميدانية", المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 5, 1, 2024, 229-266. doi: 10.21608/cfdj.2024.324794
HARVARD
عبدالعاطي, داليا عبدالعاطي محمد. (2024). 'دور قدرات تحليلات البيانات الضخمة في السلوك الشرائي: دراسة ميدانية', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 5(1), pp. 229-266. doi: 10.21608/cfdj.2024.324794
VANCOUVER
عبدالعاطي, داليا عبدالعاطي محمد. دور قدرات تحليلات البيانات الضخمة في السلوك الشرائي: دراسة ميدانية. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2024; 5(1): 229-266. doi: 10.21608/cfdj.2024.324794