تأثير أبعاد خبرة العملاء على سلوكيات مشاركتهم في خلق القيمة "دراسة تطبيقية على عملاء شركات الطيران في مصر"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة ، جامعة المنصورة

2 کلية التجارة - جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تحديد تأثير أبعاد خبرة العملاء (الحسية، العاطفية، الادراكية، السلوكية، الاجتماعية) على سلوكيات مشاركتهم في خلق القيمة  (سلوك مشاركة العميل، سلوك مواطنة العميل)، بالتطبيق على 384 مفردة من عملاء شركات الطيران في مصر. وقد تم استخدام أسلوب الانحدار المتعدد لاختبار فروض البحث عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي (Spss Version 25). وأظهرت النتائج وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد خبرة العملاء (العاطفية، الحسية، الادراكية، السلوكية، الاجتماعية) على سلوك مشاركة العميل, ووجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد خبرة العملاء (العاطفية، الحسية، الادراكية، السلوكية، الاجتماعية) على سلوك مواطنة العميل. وفي  ضوء ما أسفرت عنه النتائج الخاصة بالبحث تم اقتراح مجموعة من التوصیات وكان أبرزها توفير المعلومات المطلوبة في الوقت المحدد وتقديم عروض وخصومات خاصة بتذاكر الطيران لدى شركات الطيران بمصر.

الكلمات الرئيسية