أثر الذكاء الاصطناعي التسويقي على إدارة علاقات العملاء CRM: بالتطبيق على عملاء الأسواق الإلكترونية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

معهد راية العالي للادارة والتجارة الخارجية

المستخلص

    يسعى البحث إلى استكشاف طبيعة العلاقة بين الذكاء الاصطناعي التسويقي على إدارة علاقة العميل CRM بالتطبيق على عملاء الأسواق الإلكترونية في مصر، باستخدام قائمة الاستقصاء، وقد توصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباط طردي معنوي بين أبعاد الذكاء الاصطناعي التسويقي وإدارة علاقة العميل، كذلك أثبتت الدراسة وجود تأثير معنوي إيجابي لجميع أبعاد الذكاء الاصطناعي التسويقي على إدارة علاقة العميل.