أثر دخول شركة أمازون السوق الرقمي المصري علي التسوق الرقمي في جنوب صعيد مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التجارة جامعة اسوان

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف علي أثر دخول شركة أمازون السوق الرقمي المصري علي التسوق الرقمي في جنوب صعيد مصر بجانبيه النفعي والترفيهي كذلك التعرف علي أثر دخول شركة أمازون السوق الرقمي المصري علي الجوانب المختلفة للتسوق الرقمي المتمثلة في إتمام عملية الشراء والمعلومات المتاحة والثقة المدركة وخفض تكلفة الشراء وجودة المنتجات هذا بالإضافة إلى التعرف علي أثر العوامل الديموغرافية للمتسوقين الرقميين في جنوب صعيد مصر علي إدراكهم للتسوق الرقمي نتيجة دخول شركة أمازون السوق الرقمي المصري وقد تم طرح قائمة استقصاء رقمية عليGoogle form  وقد تم الحصول علي ردود من عدد 302 مستقصي منهم بنسبة قدرها 78.64% وقد جاءت نتائج الدراسة بوجود تأثير واضح لدخول شركة أمازون علي التسوق الرقمي بجانبيه النفعي والترفيهي كذلك وجود تأثير لدخول شركة أمازون السوق الرقمي المصري علي الجوانب المختلفة للتسوق الرقمي المتمثلة في إتمام عملية الشراء والمعلومات المتاحة والثقة المدركة وخفض تكلفة الشراء وجودة المنتجات هذا بالإضافة إلى أثر العوامل الديموغرافية للمتسوقين الرقميين في جنوب صعيد مصر علي إدراكهم للتسوق الرقمي وقد تمثلت الإضافة العلمية للدراسة في دراسة التسوق الرقمي في مصر وأثر دخول شركة أمازون العالمية مصر في تنشيط وحفز التجارة الإليكترونية الأمر الذي يدفع الاقتصاد المصري إلى المزيد من النشاط والتطور والاندماج الدولي.

الكلمات الرئيسية