خبرة العميل كمتغير وسيط في العلاقة بين الخدمات المصرفية الرقمية ورضا العميل دراسة تطبيقية على البنوك التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للدارسات التعاونية والإدارية

المستخلص

الهـــــدف: استهدف البحث معرفة تأثير الخدمات المصرفية الرقمية على رضا العميل عند توسيط خبرة العميل بالتطبيق على العملاء المستخدمين للخدمات المصرفية الرقمية في البنوك التجارية موضع البحث.
المنهجية: ولتحقيق هدف البحث تم تصميم استبانة كأداة لجمع البيانات من عينة بلغ حجمها (432) مفردة من العملاء المستخدمين للخدمات المصرفية الرقميةـ وتم استقصاء آرائهم باستخدام الاستبانة عبر الإنترنتOnline Survey))، الذي تم تصميمه باستخدام (Forms Google) وذلك لمناسبته لطبيعة الدراسة. بعد التأكد من موثوقيته وصلاحيته. وقد تم اختبار فرضيات الدارسة من خلال تطبيق نموذج الانحدار التدرجي (Stepwise regressionn) ونموذج المعادلات الهيكلية (SEM)Structural equation modeling.
النتائج: أسفرت النتائج عما يلي: (1) يوجد تأثير معنوي لأبعاد الخدمات المصرفية الرقمية على رضا العملاء بالبنوك التجارية موضع البحث. (2) يوجد تأثير معنوي لخبرة العميل على رضا العميل بالبنوك التجارية موضع البحث. (3) تؤثر الخدمات المصرفية الرقمية معنوياً على خبرة العميل بالبنوك التجارية موضع البحث. (4) يوجد تأثير معنوي للخدمات المصرفية الرقمية على رضا العملاء عند توسيط خبرة العميل بالبنوك التجارية موضع البحث.

الكلمات الرئيسية