دور المشاركة في خلق القيمة كمتغير وسيط في العلاقة بين ارتباط العميل والنوايا السلوكية الإيجابية للعميل دراسـة تطبيقيـة علـى عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أکاديمية السادات للعلوم الإدارية

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى قياس تأثير ارتباط العميل (الارتباط المعرفي، والارتباط العاطفي، والارتباط السلوكي) على أبعاد النوايا السلوكية الإيجابية للعميل عند توسيط المشاركة في خلق القيمة. وقد تم الاعتماد على قائمة استقصاء قوامها 372 مفردة في جمع البيانات الأولية اللازمة لاختبار فروض الدراسة على عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمصر خلال فترة الدراسة.
    وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لارتباط العميل ( الارتباط المعرفي، والارتباط العاطفي، والارتباط السلوكي ) على نوايا إعادة الشراء، و توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لارتباط العميل   (الارتباط المعرفي، والارتباط السلوكي) على الكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية وعدم وجود تأثير معنوي إيجابي للارتباط العاطفي على الكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية، كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لارتباط العميل ( الارتباط المعرفي، والارتباط العاطفي) على الاستعداد لدفع أسعار استثنائية وعدم وجود تأثير معنوي إيجابي للارتباط السلوكي على الاستعداد لدفع أسعار استثنائية، وتوصلت أيضًا إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لارتباط العميل (الارتباط المعرفي، والارتباط العاطفي، والارتباط السلوكي) على المشاركة في الإنتاج، وكذلك توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لارتباط العميل ( الارتباط المعرفي، والارتباط العاطفي، والارتباط السلوكي) على القيمة أثناء الاستخدام، وتوصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد المشاركة في خلق القيمة (المشاركة في الإنتاج، والقيمة أثناء الاستخدام) على نوايا إعادة الشراء، وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد المشاركة في خلق القيمة (المشاركة في الإنتاج، والقيمة أثناء الاستخدام) على الكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية، وأظهرت النتائج انه يوجد تأثير معنوي إيجابي لأبعاد المشاركة في خلق القيمة (المشاركة في الإنتاج، والقيمة أثناء الاستخدام) على الاستعداد لدفع أسعار استثنائية، كما أشارت النتائج إلى أنه تتوسط المشاركة في خلق القيمة العلاقة بين ارتباط العميل (الارتباط المعرفي، والارتباط العاطفي، والارتباط السلوكي) و أبعاد النوايا السلوكية الإيجابية للعميل.

الكلمات الرئيسية