في ضوء رؤية مصر2030، ولتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة والتوجه نحو الرقمية في الخدمات المالية، فقد هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر ابتکارية العميل على استخدام التطبيقات البنکية من خلال الهاتف المحمول ودور سلوکيات خلق القيمة المشترکة کمتغير وسيط في تلک العلاقة. ولتحقيق هذا الهدف، تم تطوير نموذج لاختبار علاقات التأثير بين متغيرات الدراسة اعتماداً على البيانات التي تم جمعها من عينة قوامها 344 مفردة من عملاء البنوک العاملة في مصر، من خلال الاستقصاء الذي تم تصميمه اعتماداً على Google Drive، وباستخدام نمذجة المعادلة البنائية (PLS-SEM) اعتماداً على Smart PLS v.3.2.9، فقد أسفرت نتائج التحليل الإحصائي عن وجود تأثير معنوي مباشر لکل من ابتکارية العميل وسلوک مشارکة العميل وسلوک مواطنة العميل على استخدام العميل للتطبيقات البنکية عبر الهاتف المحمول. إضافة لوجود تأثير معنوي مباشر لابتکارية العميل على کل من مشارکة العميل وسلوک مواطنة العميل في خلق القيمة المشترکة. کما أوضحت النتائج وجود تأثير معنوي غير مباشر من خلال الوساطة الجزئية لسلوک خلق القيمة المشترکة للعميل في العلاقة بين ابتکارية العميل واستخدام تطبيقات الخدمات البنکية عبر الهاتف المحمول. وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج؛ فقد أُقترحَت مجموعة من التوصيات المفيدة على المستويين النظري والتطبيقي.
Mohamed, Maha. (2022). أثر ابتکارية العميل على استخدام تطبيق الخدمات البنکية عبر الهاتف المحمول: الدور الوسيط لسلوک خلق القيمة المشترکة للعميل. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3(2), 2051-2104. doi: 10.21608/cfdj.2022.256710
MLA
Maha Mohamed. "أثر ابتکارية العميل على استخدام تطبيق الخدمات البنکية عبر الهاتف المحمول: الدور الوسيط لسلوک خلق القيمة المشترکة للعميل", المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3, 2, 2022, 2051-2104. doi: 10.21608/cfdj.2022.256710
HARVARD
Mohamed, Maha. (2022). 'أثر ابتکارية العميل على استخدام تطبيق الخدمات البنکية عبر الهاتف المحمول: الدور الوسيط لسلوک خلق القيمة المشترکة للعميل', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3(2), pp. 2051-2104. doi: 10.21608/cfdj.2022.256710
VANCOUVER
Mohamed, Maha. أثر ابتکارية العميل على استخدام تطبيق الخدمات البنکية عبر الهاتف المحمول: الدور الوسيط لسلوک خلق القيمة المشترکة للعميل. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2022; 3(2): 2051-2104. doi: 10.21608/cfdj.2022.256710