تجربة العلامة التجارية کمتغير وسيط في العلاقة بين التسويق الحسي ونية تکرار الزيارة بالتطبيق على عملاء مطاعم الوجبات السريعة ذات العلامات التجارية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أکاديمية السادات للعلوم الإدارية

المستخلص

    تهدف هذه الدراسة إلى قياس تأثير أبعاد التسويق الحسي (البصر، والسمع، والشم، والتذوق، واللمس) على نية تکرار الزيارة عند توسيط تجربة العلامة التجارية. وقد تم الاعتماد علي قائمة استقصاء قوامها 341 مفردة في جمع البيانات الأولية اللازمة لاختبار فروض الدراسة علي العملاء المترددين على مطاعم الوجبات السريعة ذات العلامات التجارية (محل الدراسة) بمحافظة القاهرة خلال فترة الدراسة.
    وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد التسويق الحسي (البصر،  والسمع، والشم، والتذوق، واللمس) على نية تکرار الزيارة، کما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد التسويق الحسي (البصر، والسمع، والشم، والتذوق، واللمس) على تجربة العلامة التجارية، وتوصلت أيضًا إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لتجربة العلامة التجارية على نية تکرار الزيارة، وأظهرت النتائج انه يختلف التأثير المعنوي لأبعاد التسويق الحسي (البصر،  والسمع، والشم، والتذوق، واللمس) على نية تکرار الزيارة عند توسيط تجربة العلامة التجارية، کما أشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي للخصائص الديموجرافية (النوع، والسن، ومستوى التعليم، ومستوي الدخل الشهري) على العلاقة بين أبعاد التسويق الحسي و تجربة العلامة التجارية و نية تکرار الزيارة.

الكلمات الرئيسية