إستهدفت هذه الدراسة التعرف على إنعکاس أثر تقنيات التحول الرقمي على کفاءة العملية التدريبية المعاصرة بالتطبيق على عينة قوامها (282) مفردة من المتدربين "بالبرامج التدريبي - أساسيات التحول الرقمى" بمراکز تدريب المجلس الأعلى للجامعات.
وباستخدام إختبار الأساليب الإحصائية المناسبة تم فحص العلاقة بين متغيرات الدراسة وتوصلت النتائج إلى أنه:
- يوجد تأثير معنوى بين آليات التحول الرقمي المتمثلة في أبعاد: (القيادة، التقنية، الدعم، التفاعل) على منظومة العملية التدريبية، عند مستوى معنوية أقل من 1%.
- يوجد إختلاف لتأثير آليات التحول الرقمى على منظومة العملية التدريبية لصالح الذکور على الإناث عند مستوى معنوية أقل من 5%.
وبناءً على ما توصلت إليه الدراسة من نتائج، أُقتُرِحَت مجموعة من التوصيات التى تستهدف الإستفادة من کفاءة منظومة العملية التدريبية بإستخدام أليات التحول الرقمى.
عبد العال محمد, هدى محمد. (2022). إنعکاس أثـر تقنيات التحول الرقمي على کفاءة منظومة العملية التدريبية المعاصرة. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3(2), 233-290. doi: 10.21608/cfdj.2022.230401
MLA
هدى محمد عبد العال محمد. "إنعکاس أثـر تقنيات التحول الرقمي على کفاءة منظومة العملية التدريبية المعاصرة". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3, 2, 2022, 233-290. doi: 10.21608/cfdj.2022.230401
HARVARD
عبد العال محمد, هدى محمد. (2022). 'إنعکاس أثـر تقنيات التحول الرقمي على کفاءة منظومة العملية التدريبية المعاصرة', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3(2), pp. 233-290. doi: 10.21608/cfdj.2022.230401
VANCOUVER
عبد العال محمد, هدى محمد. إنعکاس أثـر تقنيات التحول الرقمي على کفاءة منظومة العملية التدريبية المعاصرة. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2022; 3(2): 233-290. doi: 10.21608/cfdj.2022.230401