استهدفت الدراسة الحالية اختبار تأثير معاملات إدارة علاقات العملاء إلکترونياً (معاملات ما قبل الحصول على الخدمة، أثناء الحصول على الخدمة، ما بعد الحصول على الخدمة على الولاء الإلکتروني، أيضاً اختبار الدور الوسيط لرضا العملاء بين معاملات إدارة علاقات العملاء، والولاء الإلکتروني.
وقد اعتمدت الدراسة على أسلوب الاستقصاء لقياس متغيراتها. وتم الاعتماد على عينة من طلاب الجَامِعة بلغت 352 مفردة. واستخدمت الدراسة اسلوب تحليل المسار لاختبار فروضها. وقد توصلت الدراسة إلى وجود تأثير لإدارة علاقات العملاء الکترونياً على الولاء الإلکتروني، فمعاملات ما قبل الخدمة، وأثناء الحصول على الخدمة، وما بعد الحصول على الخدمة لها تأثير معنوي على کل من الولاء الإلکتروني ورضا العملاء.
وأخيراً، أظهرت نتائج الدراسة وجود دوراً وسيطاً لمتغير رضا العملاء بين معاملات إدارة علاقات العملاء إلکترونياً، وبين الولاء الإلکتروني.
اسکندر, انطوان. (2022). تأثير إدارة علاقات العملاء إلکترونياً على الولاء الإلکتروني: الدور الوسيط لرضا العملاء. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3(2), 43-78. doi: 10.21608/cfdj.2022.230395
MLA
انطوان اسکندر. "تأثير إدارة علاقات العملاء إلکترونياً على الولاء الإلکتروني: الدور الوسيط لرضا العملاء", المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3, 2, 2022, 43-78. doi: 10.21608/cfdj.2022.230395
HARVARD
اسکندر, انطوان. (2022). 'تأثير إدارة علاقات العملاء إلکترونياً على الولاء الإلکتروني: الدور الوسيط لرضا العملاء', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 3(2), pp. 43-78. doi: 10.21608/cfdj.2022.230395
VANCOUVER
اسکندر, انطوان. تأثير إدارة علاقات العملاء إلکترونياً على الولاء الإلکتروني: الدور الوسيط لرضا العملاء. المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2022; 3(2): 43-78. doi: 10.21608/cfdj.2022.230395