توسيط انسجام العميل مع العلامة في العلاقة بين تمکين العميل والکلمة المنطوقة الإيجابية بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد مصر العالى للتجارة و الحاسبات بالمنصورة

المستخلص

استهدف هذا البحث دراسة التأثير المباشر وغير المباشر لتمکين العميل على الکلمة المنطوقة الإيجابية من خلال انسجام العميل مع العلامة لعملاء الهاتف المحمول في مصر. واعتمدت الدراسة على قائمة استقصاء عبر الإنترنت online survey لجمع البيانات من عملاء أجهزة الهاتف المحمول في مصر، وقد بلغت عدد القوائم الصحيحة 413 قائمة، وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي WarpPLS.6.
وأشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لتمکين العميل على کل من انسجام العميل مع العلامة، والکلمة المنطوقة الإيجابية. وأکدت النتائج وجود تأثير معنوي إيجابي لانسجام العميل مع العلامة على الکلمة المنطوقة. بالإضافة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي غير مباشر لتمکين العميل على الکلمة المنطوقة الإيجابية عند توسيط انسجام العميل مع العلامة.

الكلمات الرئيسية