توسيط الحنين لعلامة الطفولة فى العلاقة بين الثقة فى الکلمة الإلکترونية المنطوقة الإيجابية والحد من کره العلامة التجارية – دراسة تطبيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التجارة جامعة کفر الشيخ

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة الإرتباط بين کل من الحنين إلى علامة الطفولة وأبعاد الثقة فى الکلمة الإلکترونية المنطوقة الإيجابية وأبعاد الحد من کره العلامة التجارية ، کما هدفت الدراسة الى التعرف على تأثير أبعاد الثقة فى الکلمة الإلکترونية المنطوقة الإيجابية على کل من الحنين إلى علامة الطفولة وأبعاد الحد من کره العلامة التجارية بالإضافة إلى معرفة تأثير توسيط الحنين الى علامة الطفولة على العلاقة بين أبعاد الثقة فى الکلمة الإلکترونية المنطوقة الإيجابية وأبعاد الحد من کره العلامة التجارية ، وقد تم تطبيق الدراسة بإستقصاء بالمقابلة الشخصية موجه الى 300 عميل من عملاء متاجر الخدمة الذاتية بالقاهرة الکبرى والتى تبلغ أعمارهم فوق الأربعين عاما ، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط إيجابى معنوى بين  کل من أبعاد الثقة فى الکلمة الإلکترونية المنطوقة الإيجابية والحنين الى علامة الطفولة و أبعاد الحد من کره العلامة التجارية، کما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابى معنوى لأبعاد الثقة  فى الکلمة الإلکترونية المنطوقة الإيجابية على أبعاد الحد من کره العلامة التجارية،کمايوجد تأثير إيجابى معنوى لأبعاد الثقة فى الکلمة الإلکترونية المنطوقة الإيجابية على الحنين لعلامة الطفولة ،کما يوجد تأثير إيجابى معنوى للحنين لعلامة الطفولة على أبعاد الحد من کره العلامة التجارية ،کما يزداد التأثير الإيجابى المعنوى لأبعاد الثقة فى الکلمة الإلکترونية المنطوقة الإيجابية على أبعاد الحد من کره العلامة التجارية بتوسيط الحنين الى علامة الطفولة،وقد انتهت الدراسة بوضع عدة توصيات .

الكلمات الرئيسية