أثر استخدام أنشطة شرکات الطرف الرابع على تعظيم القيمة المستدامة للعميل: دراسة تطبيقية على عملاء الهايبر مارکت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الدلتا للعلوم والتکنولوجيا

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية التعرف على أثر استخدام أنشطة شرکات الطرف الرابع على تعظيم القيمة المستدامة للعميل بالتطبيق على عملاء الهايبر مارکت في مصر. ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم استمارة استبيان ممثلة لمتغيرات الدراسة لجمع البيانات، وقد بلغ عدد الاستمارات الصالحة للتحليل (400) استمارة، وبعد تحليل البيانات إحصائياً عبر الاعتماد على برنامج Warp PLS5 توصلت الباحثة إلى أن استخدام أنشطة شرکات الطرف الرابع بأبعادها المختلفة (النقل، التخزين، التوريد، جودة الخدمات والمنتجات) تؤثر بصورة إيجابية على تعظيم القيمة المستدامة لدى العميل فيما يتعلق ببعدي (المنفعة الاقتصادية، والمنفعة السيکواجتماعية)، بينما لم تؤثر على بعد التضحية.

الكلمات الرئيسية