دور صورة العلامة التجارية بوصفها متغيراً مُعَدِلاً على العلاقة بين سياسات التسعير النفسي وسلوک التسوق عبر الانترنت: دراسة تطبيقية على مستهلکي العلامات العالمية للملابس الرياضية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أکاديمية السادات للعلوم الإدارية

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى قياس تأثير صورة العلامة التجارية على العلاقة بين سياسات التسعير النفسي (سياسة تسعير المکانة، وسياسة الخصم في الأسعار، وسياسة التسعير المرجعي، وسياسة تسعير الباقة) وسلوک التسوق عبر الانترنت. وقد تم الاعتماد على قائمة استقصاء قوامها 323 مفردة في جمع البيانات الأولية اللازمة لاختبار فروض الدراسة على مستهلکي العلامات العالمية للملابس الرياضية في مصر خلال فترة الدراسة.
    وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لسياسة تسعير المکانة على سلوک التسوق عبر الانترنت، وتوصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لسياسة الخصم في الأسعار على سلوک التسوق عبر الانترنت، کما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لسياسة التسعير المرجعي على سلوک التسوق عبر الانترنت، وتوصلت أيضًا إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لسياسة تسعير الباقة (الحزمة) على سلوک التسوق عبر الانترنت، وکذلک توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لصورة العلامة التجارية على العلاقة بين سياسات التسعير النفسي (سياسة تسعير المکانة، وسياسة الخصم في الأسعار، وسياسة التسعير المرجعي، وسياسة تسعير الباقة) وسلوک التسوق عبر الانترنت.

الكلمات الرئيسية