الدور الوسيط لمصداقية العلامة في العلاقة بين تزکية المشاهير ونية الشراء: بالتطبيق على عملاء التسوق الإلکتروني بمصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد مصر العالى للتجارة و الحاسبات بالمنصورة

المستخلص

يتناول هذا البحث الدور الوسيط لمصداقية العلامة في العلاقة بين تزکية المشاهير ونية الشراء، وذلک بالتطبيق على عملاء التسوق الإلکتروني بمصر. وتم تصميم نموذج مقترح للدراسة لاختبار العلاقة بين متغيرات الدراسة. وقد بلغ حجم العينة 438 مفردة وتم استقصاء آرائهم باستخدام الاستقصاء عبر الإنترنت Online Survey والذي تم تصميمه على محرک البحث Google Drive وتم الاعتماد على برنامج (Warp PLS.7) للوصول لنتائج الدراسة وذلک من خلال الاعتماد على نموذج المعادلة الهيکلية Structural Equation Modeling وذلک لقياس العلاقة المباشرة وغير المباشرة بين متغيرات الدراسة.
وأوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود تأثير معنوي ايجابي بين أبعاد تزکية المشاهير وکل من مصداقية العلامة، ونية الشراء. کما توصلت النتائج إلى أن مصداقية العلامة تتوسط العلاقة بين تزکية المشاهير ونية الشراء.

الكلمات الرئيسية