أثر أبعاد الإستماع لصوت العميل على الصورة الذهنية للمنظمة: دراسة تطبيقية على جامعة شقراء بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد الدلتا العالى للحاسبات بالمنصورة / جامعة شقراء - المملکة العربية السعودية

المستخلص

تتناول هذه الدراسة بيان العلاقة بين الاستماع لصوت العميل والصورة الذهنية للمنظمة، کما تهدف أيضا إلى معرفة أثر الاستماع لصوت العميل على الصورة الذهنية للمنظمة، استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى والاستقصاء کأداة رئيسة لجمع البيانات، وتکونت عينة الدراسة من (515) مستفيد من خدمات جامعة شقراء بالمملکة العربية السعودية. وتم استخدام العدید من الأسالیب الاحصائیة من أبرزها معامل الارتباط، وتحلیل الانحدار المتعدد، وتوصلت هذه الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط بين الاستماع لصوت العميل والصورة الذهنية للمنظمة، أيضا وجود تأثير معنوى للاستماع لصوت العميل على الصورة الذهنية للمنظمة، بالإضافة إلى اختلاف فى الاستماع لصوت العميل والصورة الذهنية يرجع إلى اختلاف الأداوات المستخدمة فى التواصل مع العملاء.

الكلمات الرئيسية