تهدف هذه الدراسة إلى تشخيص الوضع الحالي لشرکات خدمات التعهيد فى مصر من حيث مدى توافر أهم أبعاد التسويق الريادي لديها من خلال آراء العاملين في هذه الشرکات. ولتحقيق هذا الهدف تم تطبيق البحث على عينه قدرها (343) مفرده من العاملين بهذه الشرکات فى القرية الذکية، وأظهرت النتائج توافر خمسة أبعاد للتسويق الريادى من أصل ثمانية أبعاد، وتمثلت هذه الأبعاد فى (إدارة المخاطر التسويقية، کثافة العملاء، التوجه الاستباقي، فعالية استخدام الموارد، اقتناص الفرص التسويقية). تم الأعتماد على تحليل الإنحدار اللوجستي کأسلوب إحصائى ملائم للدراسة وتم وضع نموذج يضم أهم أبعاد التسويق الريادي في شرکات التعهيد، کما تم ترتيبها وفقا لأهميتها النسبية وأخيرا تم اقتراح بعض التوصيات.
العباسى, إيناس, & عبد الفتاح, عهد. (2020). التسويق الريادي في منظمات خدمات التعهيد بالقرية الذکية في مصر "دراسة تطبيقية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 1(العدد الثانی - الجزء الثانی), 659-733. doi: 10.21608/cfdj.2020.109221
MLA
إيناس العباسى; عهد عبد الفتاح. "التسويق الريادي في منظمات خدمات التعهيد بالقرية الذکية في مصر "دراسة تطبيقية"". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 1, العدد الثانی - الجزء الثانی, 2020, 659-733. doi: 10.21608/cfdj.2020.109221
HARVARD
العباسى, إيناس, عبد الفتاح, عهد. (2020). 'التسويق الريادي في منظمات خدمات التعهيد بالقرية الذکية في مصر "دراسة تطبيقية"', المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 1(العدد الثانی - الجزء الثانی), pp. 659-733. doi: 10.21608/cfdj.2020.109221
VANCOUVER
العباسى, إيناس, عبد الفتاح, عهد. التسويق الريادي في منظمات خدمات التعهيد بالقرية الذکية في مصر "دراسة تطبيقية". المجلة العلمية للدراسات والبحوث المالية والتجارية, 2020; 1(العدد الثانی - الجزء الثانی): 659-733. doi: 10.21608/cfdj.2020.109221