التسويق الريادي في منظمات خدمات التعهيد بالقرية الذکية في مصر "دراسة تطبيقية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التجارة جامعة کفر الشيخ

2 المعهد العالي للإدارة وتکنولوجيا المعلومات بکفر الشيخ

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تشخيص الوضع الحالي لشرکات خدمات التعهيد فى مصر من حيث مدى توافر أهم أبعاد التسويق الريادي لديها من خلال آراء العاملين في هذه الشرکات. ولتحقيق هذا الهدف تم تطبيق البحث على عينه قدرها (343) مفرده من العاملين بهذه الشرکات فى القرية الذکية، وأظهرت النتائج توافر خمسة أبعاد للتسويق الريادى من أصل ثمانية أبعاد، وتمثلت هذه الأبعاد فى (إدارة المخاطر التسويقية، کثافة العملاء، التوجه الاستباقي، فعالية استخدام الموارد، اقتناص الفرص التسويقية). تم الأعتماد على تحليل الإنحدار اللوجستي کأسلوب إحصائى ملائم للدراسة وتم وضع نموذج يضم أهم أبعاد التسويق الريادي في شرکات التعهيد، کما تم ترتيبها وفقا لأهميتها النسبية وأخيرا تم اقتراح بعض التوصيات.

الكلمات الرئيسية